شركة تايوانية تطلق أول هاتف ذكي شفاف

تسعى الشركة لتوفير المنتج النهائي قبل نهاية العام 2013




كشفت الشركة التايوانية Polytron Technologie عن نموذج أولي أو ما يعرف بالـPrototype لأول هاتف شفاف في العالم. الهاتف الذي كشفت عنه الشركة مؤخراً يحمل شاشة داعمة للمس شفافة بالكامل ومصنوعة مما تسميه شركة Polytron بـ"Polyvision Privacy Glass". وتجدر الإشارة إلى أن هذه التقنية التي تسميها Polytron بـ"Polyvision Privacy Glass" كانت تسمى فيما مضى بـ"Switchable Glass" والتي تعني بلغتنا المحبوبة الزجاج المتحول، وهي في الأساس عبارة عن رد فعل جزيئات الكريستال السائلة، فعندما يتم تمرير الكهرباء عبرها تتفاعل هذه الجزيئات وتسمح للضوء بالمرور مما يجعلها شفافة، والعكس صحيح، فعندما يتم إيقاف مرور التيار فإن هذه الجزيئات تعكس الضوء، وهذا ما يفقدها شفافيتها.

يشار إلى أن شركة Polytron استخدمت أحدث التقنيات لتضمين أسلاك مجهرية في الزجاج، ويبدوا أنها نجحت تقريباً في إنتاج نموذج لهاتف شفاف، ولكن ينبغي الذكر أن هناك بعض العناصر التي لا تزال ظاهرة في النموذج الأولي، ومن بينها البطاريات والميكروفون، إضافة إلى شريحة الذاكرة الخارجية Micro SD والكاميرا.. إلخ. التصميم الحالي لا يظهر ما إذا سوف يتم إدراج شريحة SIM أو لا. أيضاً النموذج الأولي لا يعمل تحت أي منصة تشغيل، كما أنه لا يتوافر على أي تطبيق خاص.

وتسعى الشركة لتوفير المنتج النهائي قبل نهاية العام 2013، وهذا يمكن أن يكون الشيء الكبير المقبل في تكنولوجيات الهواتف الذكية.


Read more on Alarabiya.